Jump to Navigation


ارهاب المستوطنين

سلاح فلسطيني جديد يرعب المستوطنين

محمد مرار

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعمت إذاعة جيش الاحتلال أن الشبان الفلسطينيين ابتكروا ما وصفته بالسلاح الجديد، ويسختدم في استهداف المستوطنين والجنود بالقدس المحتلة لإعاقة رؤيتهم أثناء قيادتهم لمركباتهم ليلا.

ووفقا للإذاعة فإن شبان فلسطينين يوجهون "إشعاعات ليزر خضراء تطلق عبر أجهزة بالإمكان شراؤها من الأسواق على أعين السائقين الإسرائيليين أثناء عبورهم من الشوارع  المحاذية للجدار الفاصل في القدس المحتلة، ما يفقدهم السيطرة  عليها وبالتالي تعرضهم لحوادث خطيرة.

مجدلاني يطالب البرلمان الأوروبي بوضع المستوطنين على لائحة الاٍرهاب الدولية

زمن برس، فلسطين: طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، البرلمان الأوروبي بوضع قطعان المستوطنين على لائحة الاٍرهاب الدولية، وبفرض المقاطعة على السلع والبضائع المصدرة من مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

ووضع مجدلاني رئيسة لجنة العلاقة مع فلسطين في البرلمان الأوروبي ما رتينا اندرسون، في صورة آخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة في ظل ما تقوم به حكومة نتنياهو العنصرية ضد أبناء شعبنا.

وأطلع مضيفته على صورة التحركات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية، بحسب الوكالة الرسمية.

الخارجية تطالب بمقاطعة "يعلون" ومحاسبته لاستهتاره بالدم الفلسطيني

زمن برس، فلسطين: طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية الدول كافة بمقاطعة وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، وعدم التعامل معه، ومحاسبته على تصريحاته 'العنصرية' التي تبيح الدم الفلسطيني، وتشجع على قتل الفلسطينيين، من خلال تخفيف العقوبات على القتلة والمجرمين.

جاء ذلك عقب التصريحات التي أدلى بها يعلون لشبيبة الليكود، ونشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الخميس، بشأن معرفة أجهزة جيش الاحتلال بهوية قتلة عائلة الدوابشة، الذين تم حرقهم داخل منزلهم في الواحد والثلاثين من تموز الماضي، في قرية دوما جنوب نابلس.

مجلس الأمن يدين "جريمة دوما"

زمن برس، فلسطين: أدان مجلس الأمن الدولي بشدة الحادث الإرهابي الذي ارتكبه الإرهابيون المستوطنون في قرية دوما جنوب نابلس أمس الجمعة، وأسفر عن استشهاد الطفل علي دوابشة حرقاً وإصابة أفراد عائلته بجروقٍ وجروحٍ خطرة.

وأكد بيان صادر عن المجلس ضرورة تقديم المسؤولين عن هذه الجريمة للعدالة داعياً كافة الجهات المعنية إلى العمل على تهدئة الأوضاع وتجنب أي ممارسات استفزازية.

ويشار إلى أن القيادة الفلسطينية كانت قد قررت في اجتماعٍ عاجل الليلة الماضية، التوجه إلى مجلس الأمن لطرح مشروع قرار حول جرائم وإرهاب المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني.

 

Subscribe to ارهاب المستوطنين
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play