Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اداري

تجديد الاعتقال الإداري للصحفي العويوي

زمن برس، فلسطين: جددت محكمة الاحتلال، الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي، ولمدة 5 أشهر، للأسير الصحفي علي العويوي 25 عاماً من الخليل.

وأعاد الاحتلال اعتقال العويوي الذي يعمل في إذاعة الرابعة، بتاريخ 21-10-2015 بعد اقتحام منزله، بعد أقل من شهر من الافراج عنه.

وحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر، وأطلق سراحه بعد انتهاء محكوميته، قبل أن يعاد اعتقاله مرة أخرى.

4 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام أقدمهم القيق

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، إن أربعة أسرى يخوضون إضرابًا عن الطعام أقدمهم الأسير محمد القيق.

ويخوض الأسير محمد المهر من محافظة جنين إضراباً عن الطعام منذ 46 يوماً رفضاً لاعتقاله، وهو محتجز في مستشفى بوريا في طبريا، إضافة إلى الأسير ربيع جبريل من محافظة بيت لحم والمضرب عن الطعام منذ ثمانية أيام مطالباً بتوفير العلاج اللازم له وإنهاء اعتقاله الإداري، حيث يعاني  من تشمع في الكبد، علماً أن الأسير جبريل محتجز في سجن "النقب".

القيق: "سمعوني صوت ابني مشان الله"

زمن برس، فلسطين: أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين، حنان الخطيب المتواجدة في مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 83 يوما، أن تطورات خطيرة وغير مسبوقة حدثت على حالة محمد، حيث هناك نوبات حادة وكبيرة بصدره وتشنجات كاملة بيديه، واخدرار مؤلم في الوجه.

وأضافت الخطيب: " محمد يصرخ وينادي (سمّعوني صوت ابني مشان الله)، وطوال فترة إضرابه لم أره بهذه الحالة، والوضع مؤلم ومحزن وفي غاية الخطورة".

العليا الإسرائيلية تؤجل النظر في قضية القيق ليوم غد

زمن برس، فلسطين: أجّلت المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الاثنين، إصدار قرار بشأن الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 83 يومًا، إلى ظهر يوم غد الثلاثاء.

وعقدن المحكمة العليا جلستها اليوم الاثنين بعد رفض النيابة الإسرائيلية طلب محامي الأسير القيق بنقله من مستشفى العفولة إلى مستشفى فلسطيني لاستكمال علاجه، وقد تم خلال الجلسة اقتراح نقل الأسير محمد القيق إلى مستشفى المقاصد في القدس وإمهاله حتى العاشرة من صباح الغد للرد عليه، إلا أن مقربين من الأسير أفادوا رفضه القاطع ومطالبته بالانتقال إلى مستشفى في الضفة الغربية.

تعيين جلسة محاكمة للأسير القيق

زمن برس، فلسطين: قرر قضاة الاحتلال في محكمة عوفر، مساء اليوم الاثنين، تعيين جلسة محكمة إضافية للأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في 4 شباط الجاري، عند الثالثة والنصف عصرًا.

وأبلغت سكرتاريا المحكمة العسكرية للاحتلال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، بالقرار.

وقال بولس، إن إدارة مستشفى "العفولة" التي يقبع فيها الأسير، ستواصل التزامها بتقديم تقارير طبية يومية للمحكمة، مشيراً إلى أنه إذا استدعت الحالة الصحية للأسير القيق؛ فإنه سيتم تقديم موعد الجلسة لقبل التاريخ المعلن عنه.

أسرى حماس يهددون بـ "رد غير تقليدي" في حال استشهاد القيق

زمن برس، فلسطين: حمّل أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال، ما تسمّى "مصلحة السجون" وجهاز الشاباك الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة المعتقل محمد القيق، وهددوا بـ "رد غير تقليدي" في حال استشهاده.

وكان محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة، أفاد صباح اليوم أن حالة الأسير القيق الصحية تدهورت بشكل غير مسبوق ووضعه خطير جدا، وبحاجة لتدخل سريع، وأن لا يترك للساعات القادمة على حاله حتى لا نتلقى نبأ استشهاده.

22 أمر اعتقال إداري جديد

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير محمود الحلبي، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال أصدرت (22) أمراً إدارياً بحقّ أسرى، وتراوحت مددها بين شهرين وستة شهور قابلة للتمديد.

ولفت المحامي إلى أن من بين الأوامر؛ (16) أمراً صدرت بحقّ أسرى جدد، فيما صدرت ستة أوامر مجددة بحقّ أسرى يقبعون في سجون الاحتلال منذ أشهر وسنوات دون تقديم لائحة اتّهام.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسرى الذين صدرت بحقّهم الأوامر هم:

·        نسيم أحمد صالح، رام الله، شهران تمديد

·        علاء عوض عبيات، بيت لحم، 4 شهور أمر جديد

تجديد الاعتقال الإداريّ لأسير مريض

زمن برس، فلسطين: أفاد "نادي الأسير الفلسطيني"، اليوم السبت أن سلطات الاحتلال، جددت أمر الاعتقال الإداري للأسير المريض ربيع عطا جبريل (30 عامًا)، من بلدة تقوع، لمدة أربعة أشهر، وهو الأمر الثاني الذي يصدر بحقه منذ اعتقاله في آب الماضي.

تثبيت الاعتقال الإداري للأسير جعفر عز الدين

زمن برس، فلسطين: ثبتت محكمة الاحتلال، اليوم الأحد، الأمر الإداري الصادر بحق الأسير جعفر عز الدين من جنين لمدة أربعة شهور، والذي ينتهي في 11 شباط المقبل.

وبيّن محامي نادي الأسير أحمد صفية، أن المحكمة رهنت الإفراج عنه بعد هذا التاريخ بعدم تقديم نيابة الاحتلال مواد سريّة جديدة بحقه.

يذكر أن الأسير عز الدين خاض إضرابًا طويلًا ضد سياسة الاعتقال الإداري.

محاكم الاحتلال تمدد اعتقال 122 أسيراً

زمن برس، فلسطين: أفاد نادي الأسير، اليوم الأحد، أن محاكم الاحتلال مددت اعتقال (122) أسيراً في سجون الاحتلال بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية، لافتاً إلى أن جلسات محاكمة ستعقد للأسرى في الفترات القادمة.

Pages

 

Subscribe to اداري
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play