Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اختفاء

فكّ لغز قتل فتاة بنابلس قبل سنتين

زمن برس، فلسطين: كشفت مباحث نابلس، اليوم الاثنين، عن ملابسات قضية اختفاء وقتل فتاة من قرى محافظة نابلس، قبل سنتين.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الناطق باسم الشرطة المقدم لؤي ارزيقات أن الشرطة تلقت بلاغًا عن فقدان الفتاة، وباشرت بإجراءات البحث والتحري، وتم تحديد الاشتباه بشخص تم القبض عليه، وبإجراء التحقيق معه اعترف بقتلها وإخفاء جثتها.

وأشار ارزيقات إلى أن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة ملابسات الجريمة.

العثور على فتاة في مقهى للانترنت بعد 10 سنوات من اختفائها

زمن برس، فلسطين: عثرت السلطات الصينية على فتاة هربت من عائلتها في العام 2005، في مقهى للانترنت، حيث استعملت هويةً مزورةً لاستخدام كومبيوتر في أحد المقاهي.

وبحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، فإن زيو يان اختفت قبل 10 سنوات من منزل عائلتها في منطقة زيجانغ (شرق الصين) بعد نزاع مع والديها، ولم يعرف لها أثر طوال هذه المدة.

اختفاء طائرة اندونيسية على متنها 54 شخصا

زمن برس، فلسطين: قالت الوكالة الوطنية للبحث والانقاذ إن طائرة ركاب إندونيسية في رحلة داخلية تقل 54 شخصا فقدت الاتصال ببرج المراقبة يوم الأحد في منطقة بابوا الشرقية النائية.

وقال بامبانج سوليستيو مدير الوكالة لرويترز عبر الهاتف "انقطع الاتصال بالطائرة".

ووفقا لحساب الوكالة الرسمي على تويتر فان الطائرة تابعة لشركة تريجانا للخدمات الجوية وكانت تقل 49 راكبا بينهم خمسة أطفال ورضع وطاقما من خمسة أفراد .

اختفاء شابين من الخضر في القدس

زمن برس، فلسطين: أعلن في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، عن اختفاء آثار شابين في مدينة القدس.

وقال المواطن بدوي موسى بحسب وكالة الأنباء الرسمية:"إن ابنه عبد العزيز، والشاب محمود يعقوب صبيح، وكلاهما في العشرينات من عمرهما، اختفت آثارهما منذ التاسع من الشهر الجاري أثناء تواجدهما في مدينة القدس".

وأشار إلى أن الشابين توجها إلى مدينة القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وبحوزتهما تصاريح الدخول للمدينة، لافتا أن آثارهما اختفت منذ ذلك الوقت، كما أن هواتفهما النقالة مغلقة.

وبين أن عائلتي الشابين أبلغت الشرطة الفلسطينية والارتباط المدني باختفائهما.

هل سيختفي سور الصين العظيم؟

زمن برس، فلسطين: ساهمت عوامل التعرية الطبيعية والتخريب البشري، على مدار السنين في اختفاء ثلث سور الصين العظيم بشكل كامل.

وأفادت وسائل الإعلام الصينية، أن أحجار السور كانت تتعرض للسرقة من جانب بعض القرويين، لاستخدامها في بناء البيوت، بالإضافة إلى بيع بعض الأحجار للسياح.

وتتكون أجزاء سور الصين العظيم، من الحجر ومن الطين، فقد تم بناؤه في القرن الثالث قبل الميلاد، لحماية الحدود الشمالية للصين، من هجوم قبايل الخيونجو.

ويبلغ طول السور 1200 ميل بإجمالي 2400 كم، وبارتفاع 7.5 أمتار، وسمكه مابين 4.5 و9 أمتار.

الأردن تحقق في اختفاء فتاتين منذ ظهر الخميس

زمن برس، فلسطين: رفع اختفاء فتاتين يافعتين أردنيتين منذ ظهر الخميس المنصرم في العاصمة عمّان، منسوب التوتر والترقب لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية في البلاد، وسط حالة من الغموض بشأن مصيرهما دفع السلطات الأمنية إلى تشكيل عدة لجان تحقيق خاصة بالقضية.

ولم تأل السلطات الرسمية جهدا في التحقيق في اختفاء الفتاتين، جمانة وشيماء 16 عاما، منذ ذلك الحين، دون أن تتكشف حتى مساء الأحد أية معلومات بشأنهما سوى اختفائهما عقب الانتهاء من تلقي درس تقوية للغة الانجليزية في أحد المراكز الثقافية بالقرب من ميدان الداخلية وسط العاصمة عمان ظهر الخميس.

الاحتلال يعيد فتح مداخل نابلس بعد إغلاقها

زمن برس، فلسطين: فتحت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الأحد، مداخل مدينة نابلس وذلك بعد أن تم إغلاق ونصب عدة حواجز عسكرية على مداخل المدينة بشكل مفاجئ.

وقال الزميل الصحفي سامر خويرة الذي كان يتواجد أمام حاجز حوارة لـ"زمن برس":" أغلقت قوات الاحتلال بشكل مفاجئ كل الحواجز على مداخل المدينة، وشرعت بتفتيش السيارات".

وأشار خويرة إلى أن هذا الإجراء ربما يأتي في إطار التدريبات العسكرية، مبينا أن الاحتلال أغلق ولمدة تقارب الساعة كل الحواجز والمداخل، والإغلاق جاء بوقت واحد لكل المداخل.

اختفاء آثار شاب من جنين

زمن برس، فلسطين: أعلنت عائلة من جنين، اليوم الأحد، عن اختفاء ابنها وسام عاصم عارف جرار (21عاما).
وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية، أن عائلة الشاب وسام جرار أعلمت الجهات الأمنية عن اختفاء آثاره من صباح يوم أمس السبت.
وذكرت العائلة للمصادر أن نجلها اعتقل فجر يوم أمس على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، بسبب عدم حيازته على هويته الشخصية، ومن ثم أفرج عنه، وأعلن الارتباط الفلسطيني عن ذلك.

ماذا قالت زوجة الشهيد القواسمي في رثاء زوجها؟

زمن برس، فلسطين: كتبت أنصار صلاح، زوجة الشهيد مروان القواسمي الذي اغتاله الاحتلال، فجر الثلاثاء الماضي في الخليل، كلمات في رثاء زوجها الذي استشهد خلال اشتباك مسلّح مع رفيقه عامر أبو عيشة.

وكتبت زوجة الشهيد:

"بسم الله الرحمن الرحيم

مصادر عبرية تؤكد اختفاء جندي في جيش الاحتلال خلال مواجهات في رفح (محدث)

زمن برس، فلسطين: قالت القناة العاشرة الإسرائيلية إن جيش الاحتلال تعرض لهجوم من أماكن متعددة في آن واحد في مدينة رفح.

وأضافت القناة إنه خلال الهجوم تمكن المقاتلين من سحب أحد الجنود لداخل أحد الأنفاق.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن الأخبار السيئة حول أسر جندي من جيش الاحتلال في معارك رفح أصبحت أكيدة، لكن لا علم لدينا أن كان الجندي الأسير حي أم ميت.

Pages

 

Subscribe to اختفاء
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play