Jump to Navigation


اخبار حماس

إيران تساوم حماس..المال مقابل موقف ضد السعودية

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر فلسطينية مطلعة أن إيران تحاول استقطاب حركة حماس إلى جانب حلفائها المركزيين في المنطقة، كالنظام السوري وحزب الله اللبناني، من أجل دعم مواقفها في مواجهة السعودية.

وقالت المصادر الفلسطينية، التي لم يتم تسميتها من قبل الصحيفة إن عدة لقاءات عقدت مع مسؤولين إيرانيين ومسؤولين في حماس، في الأسبوعين الأخيرين، في محاولة للتوصل لتفاهمات تضمن من جهة إيران الحصول على موقف من حماس، ومن جهة حماس نفسها استئناف الدعم المادي للحركة بشكل ثابت ودائم.

مصر وحماس في شهر عسل برعاية سعودية

بقلم: تسفي برئيل

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التقى في الشهر الماضي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وقدم لهما مبادرة جديدة للمصالحة بين حماس ومصر.

فيديو: ‏القسام‬ تبث تسجيلاً مصوراً "تمثيليا" لإلغاء هجمات تجنبا لقتل مدنيين إسرائيليين

زمن برس، فلسطين: أظهر تسجيل مصور "تمثيلي" بثته كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة  "حماس"، مساء اليوم الاثنين، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلغاء مقاتليها لاستهداف قوة عسكرية إسرائيلية بقذائف الهاون بسبب تواجد أطفال قرب المنطقة المستهدفة.

وقالت كتائب القسام" إن التسجيل المصور مستوحى من أحداث حقيقية حدثت خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة"، العام الماضي".

بالصور..مُتحدون ضد أبومازن: دحلان مع حماس.. مزاعم إسرائيلية

ترجمة خاصة 

زمن برس، فلسطين: نشر موقع "واللا " العبري تقريراً جاء بعنوان "متحدون ضد أبو مازن: دحلان وحماس يتعاونون بغزة" ونشر فيه وثائق وصور تكشف لأول مرة حول حجم التعاون بين محمد دحلان وحماس حيث يعمل الأول لنقل أموال المساعدات لإعادة الاعمار من الإمارات  إلى غزة عبر حماس.

وقال الموقع" إن محمد دحلان واثنين من قادة فتح الذين طردتهم حماس معه من غزة  التقوا مع قيادات من حماس والجهاد في الامارات ومن بين المشاركين الذين نشرت الموقع صورتهم صلاح البردويل من حماس وخالد البطش من الجهاد الإسلامي.

 

Subscribe to اخبار حماس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play