Jump to Navigation


اخبار حزب الله

من هو الهدف التالي لإسرائيل بعد اغتيال جهاد مغنية؟

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سبق اغتيال جهاد مغنية نجل القائد العسكري السابق لحزب الله عماد مغنية،  وعلى مدار عدة شهور أحاديث لضباط إسرائيليين كبار، تمحورت حول شخص جهاد مغنية باعتباره قائد جبهة الجولان التي يخطط فتحها حزب الله ومن ورائه إيران ضد إسرائيل.

ولكن بعد عملية الاغتيال وجه  المعلقون العسكريون الاسرائيليون أضواءهم وهم أبواقٌ للجيش صوب سمير القنطار باعتباره من يعكف على تنفيذ" الأجندة الايرانية بالجولان".

هل أنهى حزب الله انتقامه للقنطار؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين:  بعد تفجير العبوة الناسفة الذي استهدف دبابة إسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، سارعت وسائل الإعلام العبرية للاجابة على "تساؤل مهم : هل هذا هو انتقام  حزب الله على اغتيال سمير القنطار، الاجابات جاءت في معظمها مطمئنة للاسرائيليين ولكن البعض ابقى هامشاً للحذر.

صحيفة: خسائر غير مسبوقة في صفوف حزب الله

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن عدد قتلى "حزب الله" في معركة القلمون بلغ حجماً غير مسبوق، لكن إعلام الحزب يتعمد تغطية حجم الخسائر البشرية وتمرير أسماء القتلى بشكل تدريجي وغير مزعج لقواعده الشعبية.

وأفادت المصادر، أن مظاهر الاحتفال التي شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت قبل يومين تحت شعار تحرير تلة موسى في القلمون جاءت بتوجيه من قيادات الحزب موازاة لعملية إبلاغ 18 عائلة بمقتل أبنائها في القلمون.

وأكدت" أن الخسائر البشرية لا تقتصر على "حزب الله" بل إن الحزب القومي السوري تلقى إصابات عديدة بين صفوف مقاتليه وبينهم قيادي كبير في الحزب من آل ياغي.

صحيفة: حزب الله يستنفر قواته وينفض التراب عن صواريخه

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة الرأي الكويتية بأن حزب الله اللبناني رفع من جاهزيته على الحدود مع فلسطين وسوريا.

وأضافت الصحيفة:" الحزب نفض التراب عن صواريخه  من الغارة الإسرائيلية الأخيرة على القنيطرة".

وقالت الصحيفة" إن ذلك يتزامن مع العملية التي يشنها الحزب مع الجيش السوري لاستعادة السيطرة على خط التماس مع اسرائيل في الجولان تأكيدا لمقولتها ان جبهة الحرب اصبحت موحدة بين لبنان وسوريا".

الرئيس يحذر الأوروبيين..المفاوضات أو "الانفجار"

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة السفير اللبنانية إن الرئيس محمود عباس حذر خلال جولته الأوروبية الحالية من أن استمرار تعثر عملية المفاوضات سيؤدي إلى انفجار الأوضاع.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالموثوق أن الرئيس عباس ولأول مرة ضم اسم حزب الله إلى الفريق الذي اعتبر أنه يشكل تهديداً لانفجار الأوضاع في فلسطين".

وتابع المصدر: "اختار السياسي المخضرم لمس العصب الحساس، الذي يجعل مستضيفيه يفتحون آذانهم جيدًا: هناك مجموعة منظمات إرهابية، ضمّ إليها حزب الله اللبناني، تترقب فشل التعاون الأمني مع الإسرائيليين لنشر الفوضى".

إسرائيل تبحث عن "الضفادع البشرية"

محمد مرار

زمن برس، فلسطين:  بدأت بحرية الاحتلال استخدام منظومة  للكشف عن الغواصين في عمق البحر تدعى المنظومة Aquasheildk وهي متخصصة بالتصدي لـ"الضفادع البشرية".

وتم نشر المنظومة  في عمق مياه البحر المتوسط بمحاذاة قطاع غزة.

وهذه المنظومة المتقدمة التي كشفت عنها إسرائيل تعتمد في عملها على أمواج صوتية لتحديد الغواصين المتسلللين الذي تصفهم الضفادع البشرية.

هكذا قام الموساد والـ«سي.آي.ايه» بتصفية مغنية

بقلم يوني هيرش ودافيد بارون

في مساء يوم 12 شباط 2008 سار عماد مغنية في شارع هاديء في دمشق بعد أن تناول وجبة في مطعم قريب. وعندما مر بالقرب من جيب «ميتسوبيشي» كان يقف بجانب أحد المباني، تم تشغيل عبوة قوية جدا ومليئة بالشظايا، وضعت داخل الدولاب الاحتياطي على الباب الخلفي للجيب. لم يكن أمام مغنية أي احتمال للنجاة، وفي جزء من الثانية فقد حزب الله واحدا من كبار قادته ورموزه.

ما هي قواعد الإشتباك التي ألغاها نصر الله؟ وما الذي تحدده؟

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر تحدثت لصحيفة الحياة اللندنية إن قرار حزب الله الغاء قواعد الاشتباك على الجبهة مع إسرائيل، شكل تطوراً حرجاً للدولة اللبنانية نظراًُ لأن القرار جاء دون تنسيق معها أو حتى دون علمها.

واشنطن بوست: "السي آي ايه" شاركت في اغتيال عماد مغنية

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "واشنطن" بوست" تحقيقاً أفادت فيه بأن اغتيال قائد القائد العام العسكري لحزب الله عماد مغنية قبل عدة سنوات في العاصمة السورية دمشق كان نتاج عملية مشتركة للموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات الأمريكية سي آي ايه.

وأضافت الصحيفة في تحقيقها بأن مشاركة الاستخبارات الأمريكية جاءت بناءً على موافقة أعلى المستويات الأمريكية وعلى رأسه الرئيس السابق جورج بوش.

نصر الله: ما جرى في شبعا أكثر من ثأر وأقل من حرب

زمن برس، فلسطين: قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إن ما جرى في مزارع شبعا يوم الأربعاء أكثر من ثأر وأقل من حرب.

وأضاف نصر الله في خطاب انتظره أنصاره طويلا في مجمع سيد الشهداء، متوعداً إسرائيل بان أي عنصر من حزب الله يقتل  غيلةً" سنحمّل الإسرائيلي المسؤولية بالطريقة التي نراها مناسبة".

وتابع نصر الله قائلاً:" من حقنا بكل القوانين أن نواجه العدوان في أي زمان وأي مكان وكيفما كان.. لم تعد تعنينا أي قواعد اشتباك..نحن لا نريد الحرب لكننا لا نخشاها ومستعدون لمواجهتها ونحن صناع نصر".

Pages

Subscribe to اخبار حزب الله
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play