Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


احتجاز

إدارة السجون تحتجز الأسير وليد مسالمة في زنزانه مليئة بالصراصير والبق

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، إن الأسير وليد مسالمة (41 عاماً) من بلدت بيت عوا قضاء الخليل يعاني من إعياء وتعب شديدين في اليوم 28 من إضرابه عن الطعام ضد استمرار سلطات الاحتلال في عزله منذ نحو عشرة شهور.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير مسالمة، أن إدارة سجن "ايشل" تحتجزه في زنزانة تنتشر فيها الصراصير والبق، الأمر الذي تسبب بإصابته بحكه شديدة في جسده. كما ويعاني من تقيؤ شديد، وأوجاع في الكلى والصدر. موضحاً أنه مستمر في مقاطعة العيادة وإجراء الفحوص الطبية.

الاحتلال يحتجز سلطان أبو العينين على حاجز زعترة

زمن برس، فلسطين: احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، مساء اليوم الاثنين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، سلطان أبو العينين.

وأفاد أبو العينين لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوة من جنود الاحتلال احتجزته على حاجز زعترة، وأجبرته على مغادرة سيارته بعد أن استولت على مفاتيحها، مشيرا إلى أن الجنود أبلغوه أنهم كانوا بانتظاره، وأنه سوف يخضع للتحقيق فور وصول أحد ضباط المخابرات الاسرائيلية.

 

 

شرطة الاحتلال تضبط 15 عاملًا فلسطينيًا دون تصاريح

زمن برس، فلسطين: ضبطت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة نتانتيا بالداخل الفلسطيني، 15 عاملًا فلسطينيًا داخل ورشة بناء، دون أن يكون بحوزتهم تصاريح عمل.

وبحسب بيان شرطة الاحتلال فقد تم إغلاق ورشة البناء لمدة 30 يومًا.

احتجاز موظف في غزة بسبب منشور على "الفيسبوك"

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر خاصة لـ زمن برس، بأن شرطة غزة احتجزت، مساء اليوم الثلاثاء، الموظف في حكومة حماس رامي ريان على خلفية كتابته لمنشور عبر صفحته على موقع "الفيسبوك" ينتقد شراء (سيارات فورد) للمدراء في إحدى الوزارات.

وكان ريان قد كتب على صفحته " في الوقت الذي لا يجد فيه الموظفون لقمة خبز لسد جوع أطفالهم، وأنا أعني ما أقول، تقوم وزارة المالية بشراء 36 سيارة للمدراء العامين في الوزارات لاستبدال سياراتهم القديمة".

وأشارت المصادر إلى احتجاز ريان سيستمر لمدة عشر أيام.

إسرائيل تتكتم على أسير مضرب عن الطعام منذ 43 يوما

زمن برس، فلسطين: كشفت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، مساء اليوم الثلاثاء، عن جريمة حقيقية تتكتم عليها إسرائيل بحق الأسير محمد المهر من جنين، والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم 43 على التوالي، والذي يحتجز في مستشفى طورية في طبريا.

وأوضحت الخطيب التي زارت الأسير المهر اليوم، أن إسرائيل لم تبلغ ولم تكشف عن إضرابه، ونقلته الى مستشفى في طبيريا ليكون بعيدا عن الأنظار، مشيرة الى أن جريمة حقيقية ترتكب بحقه، حيث أنه مقيد الأيدي والأرجل وكأنه مشبوح على تخت المستشفى، ويتم استفزازه والاستهتار بحياته على مدار الساعة.

احتجاز 17 أسيرة في غرفة واحدة بـ "الدامون"

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن 17 أسيرة من أصل 25، تحتجزهن سلطات الاحتلال في غرفة واحدة بمرحاض واحد في سجن "الدامون"، غالبيتهن من الموقوفات، وسبعة منهن يعانين أمراض مختلفة.

وأضافت الهيئة، أن الأسيرات اشتكين لمحامية الهيئة حنان الخطيب خلال زيارتها لهن أمس، من الازدحام الشديد داخل الغرف، ومن البرودة الشديدة داخل السجن، وقلة الملابس والأغطية الشتوية.

الاحتلال يحتجز ثلاثة مواطنين في الأغوار

زمن برس، فلسطين: احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين في منطقة المالح شرق طوباس.

وقال رئيس مجلس وادي المالح عارف دراغمة، بحسب الوكالة الرسمية، 'إن قوات الاحتلال احتجزت المواطنين: برهان دراغمة، وجبريل عبد الرحمن، وأحمد عبد الرحمن، لمدة تزيد عن الساعتين.

وأضاف دراغمة، أن الاحتلال صادر مساء اليوم هوية المواطن نبيل دراغمة من سكان منطقة 'ام الجمال' في الأغوار، ولم يرجعها حتى اللحظة.

الحمدلله يطالب بالافراج عن جثامين الشهداء المحتجزة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل “تنتهك القانون الدولي الإنساني” باحتجازها جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وطالب الحمد الله في بيان عقب اجتماعه مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في مدينة رام الله، وأقارب الشهداء المحتجزة جثامينهم، إسرائيل بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لديها دون شروط.

وأكد الحمد الله أن القيادة والحكومة الفلسطينية تولي قضية استرداد جثامين الشهداء أهمية قصوى، وهي تتواصل مع مؤسسات المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بتسليم الجثامين إلى أهاليهم وذويهم.

حقيقة احتجاز "داعش" لأغنى رجل بإفريقيا!

زمن برس، فلسطين: لم تمر ساعة على خبر بأن النيجيري أليكو دانغوت، المعروف بأغنى رجل في القارة الإفريقية، محتجز الآن مع 90 من نزلاء وموظفي وعمال فندق "راديسون بلو".

حيث داهم الفندق 3 مسلحين على صلة بتنظيم الدولة "داعش"، واحتجزوا رهائن، معظمهم صينيون وفرنسيون وأميركيون، إلا وصدر عنه نفي نقلته صحيفة TheBoss Newspaper النيجيرية في موقعها.

احتجاز 11 معلمًا على حاجز شرق يطا

زمن برس، فلسطين: احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، 11معلما، و3 طلاب، على حاجز سوسيا العسكري، ومنعتهم من الوصول إلى مدرسة سوسيا المختلطة جنوب بلدة يطا.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل وشرق يطا راتب الجبور، إن قوات الاحتلال ما زالت تحتجز 11 معلما، و3 طلاب من مدرسة سوسا المختلطة وتمنعهم من الوصول الى مدرستهم، بحجة ان المنطقة عسكرية مغلقة.

وأشار بحسب الوكالة الرسمية، إلى أن نقاشا وقع بين المعلمين وقوات الاحتلال حول حقهم في المرور، والتعلم، في حين ردت قوات الاحتلال عليهم بالشتائم والكلمات النابية.

Pages

 

Subscribe to احتجاز
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play