Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ابعاد

الداخلية الإسرائيلية تبعد 12 امرأة تم اعتقالهن على "زيتونة"

زمن برس، فلسطين: قامت طواقم وزارة الداخلية الإسرائيلية، بإبعاد 12 امرأة بعد أن تم اعتقالهن إثر اعتراض قارب "الزيتونة" لكسر الحصار عن غزة أول أمس خلال إبحاره الى قطاع غزة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة إنه سيتم إبعاد إمرأة أخرى عصر اليوم إلى أوسلو، وفقا لما ذكرت الإذاعة العبرية العامة.

القدس: مسيرة للمستوطنين واعتقال وإبعاد عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: نظّم آلاف المستوطنين، اليوم الأحد، مسيرة "توحيد القدس"، عشيّة الذكرى الـ49، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال مدير نادي الأسير في المدينة، وأبعدت فتاتين عن المسجد الأقصى.

وبحسب مصادر محليّة، فقد انطلقت مسيرة المستوطنين من غربيّ القدس وانتهت عند حائط البراق. وتمركزت في باحة باب العامود، حيث شرع المستوطنون بأداء رقصات صاخبة وهم يرفعون أعلام الاحتلال، وسط هتافات عنصرية دعت لقتل العرب وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

الاحتلال يبعد زوجة أسير مقدسي عن المدينة

زمن برس، فلسطين: أبعدت سلطات الاحتلال، اليوم الجمعة، المواطنة رانية العباسي، زوجة الأسير المقدسي علاء الدين العباسي، عن مدينة القدس، بحجة "الإقامة غير القانونية".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة العباسي، التي تحمل الهوية الفلسطينية، الليلة الماضية، قبل أن يتم نقلها بواسطة دورية عسكرية الى حاجز "الزيتونة" قرب حي الطور/جبل الزيتون وإبعادها عن مدينة القدس، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.

يذكر أن الأسير علاء الدين العباسي معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 66 عاما.

لائحة اتهام بحق 7 مسنين وإبعادهم عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: وجهت محكمة الصلح الاسرائيلية لائحة اتهام بحق سبعة مسنين مقدسيين، بحجة انتمائهم إلى تنظيم "المرابطين"، والقيام بأعمال تحريضية في المسجد الاقصى.

وشملت لائحة الاتهام كلا من المواطنين: سعدي الرجبي، أنور القاق، عدلي أبو رميلة، محمد طاهر عرفة، أمين ياسين، جمال النتشة، وخضر أبو سنينة.

وأجلت نفس المحكمة البت في قضية المسنين السبعة، حتى 17 من شهر أيار/مايو المقبل، مع إبعادهم عن البلدة القديمة والمسجد الاقصى حتى تاريخ جلسة المحكمة.

وكان الاحتلال اعتقل المسنين السبعة قبل نحو أسبوعين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها ومصادرة العديد من ممتلكاتهم.

إبعاد 3 مواطنين عن الأقصى

زمن برس، فلسطين: أبعدت سلطات الاحتلال الليلة الماضية،  ثلاثة مواطنين من مناطق 48، عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة 15 يومًا.

وبحسب الوكالة الرسمية فإن شرطة الاحتلال اعتقلت كلا من: محمد فالح، وعلي أحمد، من مدينة ‏أم الفحم، وعيسى فايد من مدينة الناصرة، أثناء خروجهم يوم أمس من الأقصى، واقتادتهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في القدس، قبل أن تفرج عنهم، بشرط الإبعاد عن الأقصى.

حبس منزلي وغرامة وإبعاد عن الأقصى لـ4 مسنين

زمن برس، فلسطين: قررت محكمة الاحتلال "الصلح" غربي القدس، اليوم الأحد، إبعاد أربعة مسنين من سكان القدس، 15 يوماً عن المسجد الأقصى كشرطٍ لإخلاء سبيلهم بعد اعتقالهم لستة أيام.

كما فرضت محكمة الاحتلال على المسنين الأربعة: مروان الهشلمون (60 عاما)، وأنور القاق (63 عاما)، جمال النتشة (42 عاما)، جمال العكاوي (54 عاما)، الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام، ودفع كفالة نقدية قيمتها 500 شيقل، والتوقيع على كفالة ورقية قيمتها خمسة آلاف شيقل.

يذكر أن محكمة الاحتلال وجهت للمسنين الأربعة تهمة الانتماء لتنظيم غير قانوني "المرابطون في الأقصى".

إبعاد أفراد عائلة الشهيد أبو رجب للضفة

زمن برس، فلسطين: أبعدت سلطات الاحتلال عصر اليوم، أشقاء الشهيد فؤاد أبو رجب الى الضفة الغربية، بحجة التواجد غير القانوني في مدينة القدس.

وأوضح المحامي محمد محمود في بيان له أن سلطات الاحتلال استدعت صباح اليوم ميساء والدة الشهيد فؤاد أبو رجب، وشقيقتيه ريم 19 عاماً، وروز 16 عاماً، وشقيقيه محمود 15 عاماً، ومحمد 14 عاماً الى مركز شرطة المسكوبية بالقدس الغربية، وبعد التحقيق قررت المخابرات الاسرائيلية ابعادهم الى الضفة الغربية بحجة التواجد غير القانوني في القدس، حيث يحملون هوية الضفة الغربية، ويتواجدون بصورة مخالفة في المدينة.

الاحتلال يمدد اعتقال الشابين أبو عيشة وصبيح

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج، أن محكمة الاحتلال في القدس مددت اعتقال الشابين سامر أبو عيشة وحجازي صبيح، حتى يوم الاثنين المقبل، بذريعة كسر قرار أمر إبعادهما عن القدس علاوة على اتهامهما بالتحريض.

وكانت سلطات الاحتلال قد اقتحمت الليلة الماضية مقر الصليب الأحمر في القدس  واعتقلت الشابين أبو عيشة وصبيح، المعتصمان داخله ضد قرار إداري يقضي بإبعادهما عن القدس.

 

الضمير: الإبعاد مرفوض ويهدف لتفريغ القدس

زمن برس، فلسطين: أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن القانون الدولي يرفض بشكل صريح أوامر الإبعاد/النقل القسري، التي تصدرها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين وخصوصاً في مدينة القدس

وكانت مؤسسة الضمير قد قدمت اعتراضاً على قرار إبعاد الصحفي المقدسي سامر أبو عيشة (28 عاماً) عن القدس لمدة 5 شهور، وجاء في الاعتراض أنه كان من حق أبو عيشة إبراز ادعاءاته قبل إصدار أمر الإبعاد بحقه، وأن هذا الإبعاد مبني على ملف سري لا يحق له ولا لمحاميه الاطلاع عليه خلافاً لمقتضيات المحاكمة العادلة.

الاحتلال يبعد شابًا عن القدس 5 أشهر

زمن برس، فلسطين: قرر ما يسمى القائد العسكري الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إبعاد الشاب المقدسي سامر حسام أبو عيشة عن مدينة القدس لمدة خمسة أشهر.

ونقلت الوكالة الرسمية عن أبو عيشة أن ما يسمى القائد العسكري الإسرائيلي أصدر قراراً إدارياً بإبعاده عن مدينة القدس لمدة خمسة أشهر، مشدداً على أن هذا القرار صدر بعد إصدار قرار ضده بالحبس المنزلي بتاريخ 1-10-2015.

Pages

 

Subscribe to ابعاد
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play