Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إفريقيا

الاحتلال قد يعقد اتفاق مع دولة إفريقية مسلمة

زمن برس، فلسطين: أعلنت افذاعة العبرية العامة أن المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال دوري غولد، وصل عصر اليوم الى باريس، حيث يلتقي مسؤولا كبيرا من دولة افريقية ذات اغلبية اسلامية - يرجَّح كونها تشاد.

 

يشار إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو كشف خلال جولته في إفريقيا، مؤخرًا عن لقاء متوقع له مع زعيم إفريقي مسلم من دولة لا تقيم علاقات مع إسرائيل..

مدير عام خارجية الاحتلال يزور غينيا

زمن برس، فلسطين: كشفت الإذاعة العامة العبرية، أن مدير عام وزارة الخارجية زار أمس، دولة إسلامية في قارة إفريقيا، لا تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال.

 

وبينت الإذاعة أن الدولة التي زارها غولد هي غينيا، ضمن جهود الاحتلال منذ سنوات لتوثيق علاقاتها مع الدول الإفريقية في النواحي السياسية والاقتصادية والأمنية.

سيراليون تعزل مليون شخص لمواجهة أيبولا

زمن برس، فلسطين: فرضت سيراليون عزلًا على أكثر من مليون شخص، في أكبر إجراء لإحتواء فيروس إيبولا في غرب افريقيا.

وأعلنت "منظمة الصحة العالمية" اليوم أن 2917 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم من بين 6263 حالة إصابة في خمس دول في غرب أفريقيا، حسبما أوردت وكالة "رويترز".

وأمرت سيراليون بفرض عزل فوري على ثلاث مناطق يقيم فيها 1.2 مليون شخص من أجل وقف انتشار الفيروس في البلاد.

 

اعتقلت بسبب قُبلة

زمن برس، فلسطين: اعتقل رجال شرطة لوس أنجلوس، ممثلةً أمريكية من أصل إفريقي بسبب قُبلة بينها وبين زوجها الأبيض.

وأجهشت الممثلة الأميركية دانيال واتس بالبكاء بعدما كبّل رجال الشرطة يديها بالأصفاد ووضعوها في المقعد الخلفي لسيارة الشرطة بعدما اشتبهوا بأنها تعمل في مجال الدعارة، بعد ان قبّلت زوجها الأبيض بريان جيمس لوكاس، حسبما ذكرت "سكاي نيوز عربية".

الصومال: مقتل 12 مدنيًا في هجوم انتحاري

زمن برس، فلسطين: أودى هجوم انتحاري استهدف قافلة لقوات الاتحاد الإفريقي خارج العاصمة الصومالية مقديشو، إلى مقتل 12 مدنيًا على الأقل وأصاب آخرين.

ونقلت "رويترز" عن حاكم منطقة شابيلي السفلى جنوب مقديشو، الاثنين، أنه كان يستقل سيارة خلف القافلة وقت التفجير وشاهد ثلاث مركبات مدنية في المنطقة ذاتها. وقال إن اكثر من 12 شخصًا قتلوا في حافلة صغيرة.

 

سيراليون ستفرض حجرًا صحيًا لمكافحة الإيبولا

زمن برس، فلسطين:

أعلنت دولة سيراليون الواقعة في منطقة غرب إفريقيا، أنها ستفرض حجرًا صحيًا على مواطنيها لمدة أربعة أيام، في محاولة للتصدي لوباء الإيبولا القاتل.

وسيبدأ الحجر الصحي من 18 حتى 21 أيلول الجاري، حيث لن يسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم، حسبما ذكر أحد كبار مسؤولي الدولة، اليوم السبت.

 

Subscribe to إفريقيا
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play