Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إغلاق

القدس: الاحتلال يقرر إغلاق بوابة ضاحية البريد بسبب إلقاء حجارة

زمن برس، فلسطين: أعلن جيش الاحتلال أنه سيتم اليوم الثلاثاء، إغلاق بوابة ضاحية البريد المؤدية إلى بلدة الرام، والمحاذية للحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال، "إن إغلاق البوابة سيتم بعد أن تعرض الجنود بالمكان لإلقاء الحجارة من قبل الشبان، وإنه سيتم بحث استمرار إغلاقها أو إعادة فتحها لاحقا".

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت ضاحية البريد منذ عشر سنوات بجدار الضم والتوسع العنصري، وفتحت بوابة حديدية فيه وفتحتها مؤخرا فقط لمركبات المواطنين لمدة ثلاث ساعات مساء كل يوم.

الاحتلال يغلق بشكل مفاجئ حاجز بيت لحم الشمالي

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، مدخل مدينة بيت لحم الشمالي وكذلك حاجز "الكونتينر" بشكل مفاجئ.

وتزامن ذلك من تحرك نشط لآليات الاحتلال دون معرفة تفاصيل إضافية، وفقا لما أفادت وكالة الأنباء الرسمية

الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: فرضت سلطات الاحتلال، إغلاقا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة لمدة 48 ساعة تبدأ منتصف الليلة، وذلك بحجة الأعياد اليهودية، حسب ما ذكرت شرطة الاحتلال في بيان صحفي، مساء اليوم السبت.

الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة وغزة

زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطات الاحتلال، مساء اليوم السبت، عن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية وقطاع غزة، اعتبارا من منتصف الليلة وحتى فجر الثلاثاء المقبل، بدعوى حلول الأعياد اليهودية

الاحتلال يغلق محال تجارية للشهيد أبو صبيح في الرام

زمن برس، فلسطين: أغلقت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، محال تجارية لبيع الحلوى تعود للشهيد مصباح أبو صبيح، وذويه في بلدة الرام شمال مدينة القدس، وسط مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعات الصباح.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة من آلياتها وجنودها، وفرضت منعا لتجوال المواطنين في المنطقة، خاصة بمحيط منزل الشهيد، وشرعت بإغلاق محال تجارية لذوي الشهيد بالشمع الأحمر، وإلصاق قرار الاغلاق على بواباته حتى تاريخ (11/12) من العام الجاري.

إضراب في الجامعات يوم الثلاثاء تضامنًا مع جامعة الأقصى

زمن برس، فلسطين: أعلن اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية، عن إضراب شامل يوم الثلاثاء،  في الجامعات والكليات الفلسطينية ردًا على قرار الحكومة بوقف اعتماد جامعة الأقصى.

 

وبين الاتحاد، في بيان له اليوم، أن " الاتحاد يتابع الأحداث المؤلمة التي تمر بها جامعة الأقصى في غزة ،  حيث تعاني من تصرفات لا مسئولة وقرارات جائرة بحق العاملين فيها".

 

إغلاق شامل على الضفة بسبب الأعياد اليهودية

زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، عن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية، والمعابر في قطاع غزة بسبب الأعياد اليهودية.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إنه بعد مشاورات بين الجهات الأمنية، الرسمية، والعسكرية تقرر فرض الاغلاق من منتصف الليلة ويستمر حتى فجر يوم الجمعة.

وأضافت أنه سيسمح خلال الاغلاق للحالات الإنسانية والاستثنائية بالدخول، ولكن بعد استيفاء الشروط والمعايير اللازمة الخاضعة لمصادقة منسق الشؤون الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية. 

"تويتر" يغلق صفحة أبو عبيدة

زمن برس، فلسطين: قال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، اليوم السبت، إن إغلاق موقع تويتر لحسابات كتائب القسام فيه دلالة على تأثير الصوت الحر المقاوم الذي يخرج من فلسطين إلى كل العالم.

وأضاف في تصريح صحفي أن إغلاق شركة تويتر لحسابه دليل على خضوعها وانصياعها للاحتلال، وانحيازها للجلّاد الإسرائيلي ضد الضحية الفلسطيني.

وتابع أبو عبيدة، أن شركة "تويتر" خضعت لضغوط من قبل الاحتلال، وهذا يعطينا انطباعاً بعدم حيادية هذه الشركة ونزاهتها فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأنها تنصاع لضغوط سياسية إسرائيلية.

الاحتلال يفرض إغلاقا على الضفة بحجة الأعياد اليهودية

زمن برس، فلسطين: أعلنت سلطات الاحتلال عن فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية بدءا من مساء غد الثلاثاء، وحتى مساء الخميس المقبل، بحجة الأعياد اليهودية.

وقال الارتباط العسكري الفلسطيني، لـوكالة الأنباء الرسمية، مساء اليوم الاثنين، إن الإغلاق سيشمل كافة المعابر المؤدية إلى أراضي عام 1948، باستثناء معبر "إيال" قرب قلقيلية الذي سيفتح فقط أمام "الحالات الإنسانية".

 

 

داخلية غزة تغلق جمعية "الباقيات الصالحات"

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم الأحد، أنها حلت مؤخرا جمعية "الباقيات الصالحات" الخيرية  بسبب مخالفة قانون الجمعيات وممارسة العمل السياسي.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم لفرانس برس "تم مؤخرا حل جمعية الباقيات الصالحات لمخالفة مجلس إدارتها قانون الجمعيات الخيرية بممارسته نشاطا سياسيا".

وأضاف "تم إرسال قرار حل الجمعية قبل شهر لتصويب أوضاعها، لكنها لم تصوب أوضاعها لذلك انتهت المهلة وتعتبر الجمعية محلوله".

Pages

 

Subscribe to إغلاق

 

.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play