Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أسلحة

إسرائيل: الخارطة السرية لحزب الله مجرد توضيح

زمن برس، فلسطين: أقر جيش الاحتلال الجمعة، بأن "الخارطة السرية" التي نشرها هذا الأسبوع ويتهم فيها حزب الله بنشر الأسلحة، كانت عبارة عن "توضيح" فقط.

وقال الجيش إن "الخارطة، التي قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه تم تعميمها على الدبلوماسيين الأجانب كدليل على نوايا حزب الله، لا تستند إلى معلومات استخباراتية جديدة".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، عما إذا كانت الخارطة مبنية على معلومات محددة، أكد الجيش الإسرائيلي أنها مجرد "توضيح للإساءات المتعمدة التي يقوم بها حزب الله ضد المدنيين في لبنان".

كيف حصل حزب الله على أسلحة أميركية؟

زمن برس، فلسطين: تناولت صحيفة واشنطن بوست الأميركية العرض العسكري الذي نظمه حزب الله في مدينة القصير السورية قبل أيام، وتحدثت عن امتلاك الحزب آليات عسكرية أميركية الصنع ظهرت في العرض، وتساءلت عن الكيفية التي من خلالها حصل على هذه الأسلحة الأميركية.

وذكرت أن العرض كشف عن ناقلات جند أميركية من طراز "أم113" مثبت عليها مدافع مضادة للطائرات على ظهرها، وسط موجة من التكهنات عن أصل هذه الأسلحة وإذا ما كان حزب الله قد سرقها من مخازن الجيش اللبناني الذي سبق للولايات المتحدة أن زودته بها.

اعتقال مواطن بزعم العثور على قطعة أسلحة جنوب بيت لحم

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم السبت، مواطنا بزعم العثور بحوزته على ثلاث قطع أسلحة من صنع محلي ومشطين للذخيرة وكمية من الطلقات النارية، على نقطة تفتيش بالقرب من الخضر في منطقة بيت لحم.

وبحسب ما ادعت الإذاعة العبرية العامة، فإن الشاب كان في طريقه لإخفاء هذه الوسائل القتالية في مكان ما.

وذكرت الإذعة العبرية أنه منذ مطلع العام الحالي اكتشفت في أنحاء الضفة الغربية 32 ورشة لانتاج وسائل قتالية واكثر من 350 قطعة سلاح.

القبض على المطلوب الأول في جنين وضبط أسلحة وذخيرة

زمن برس، فلسطين: القت قوة من الشرطة والأمن الوطني والاستخبارات العسكرية والمخابرات والأمن الوقائي، مساء اليوم السبت، في سيلة الحارثية غرب جنين، القبض على المطلوب الأول على مستوى المحافظة، وضبطت بحوزته أسلحة وذخيرة.

المعارضة السورية: قصف قافلة أسلحة لحزب الله في البقاع

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر في المعارضة السورية، إن قافلة تابعة لحزب الله كانت تقل منظومات مضادة للطائرات ومنظومات رادار قد تعرضت لقصف جوي قرب قرية مجدل عنجر في منطقة البقاع اللبناني قرب الحدود مع سوريا.

وأشارت الإذاعة العبربة العامة إلى أنه لم يعرف ما إذا كان القصف الجوي قد أسفر عن إصابات بشرية.

وأضافت أن مصادر رسمية إسرائيلية رفضت التعقيب على هذا النبأ.

الحكومة الكندية تدافع عن بيع أسلحة للسعودية

زمن برس، فلسطين: دافعت الحكومة الكندية بقيادة جوستين ترودو التي تتعرض لانتقادات المعارضة والمنظمات الحقوقية، عن قرارها السماح ببيع أسلحة للسعودية.

وكانت الحكومة المحافظة السابقة وقعت في فبراير 2014 عقدًا لبيع مدرعات خفيفة بقيمة 13 مليار دولار أميركي.

ومنذ توليهم الحكم في نوفمبر 2015 رفض الليبراليون إلغاء العقد بداعي أنه "عقد مبرم" مع "شريك استراتيجي" لا يمكن إلغاؤه دون عقوبات وخسارة وظائف.

إسرائيل نفذت عشرات الضربات في سوريا

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن إسرائيل نفذت عشرات الضربات في سوريا معترفا بتنفيذ مثل هذه الهجمات على ما يُشتبه بأنها شحنات أسلحة إلى تنظيم حزب الله.

وعلى الرغم من حيادها الرسمي تجاه الحرب الأهلية السورية فقد تعهدت إسرائيل مرارا بمنع وصول شحنات الأسلحة المتطورة إلى حزب الله، في الوقت الذي امتنعت فيه عن تأكيد تقارير عن تنفيذ عمليات جوية محددة.

الجبير: السعودية ستتسلم الأسلحة التي كانت مقررة للبنان

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم السبت، أن بلاده التي أوقفت الشهر الفائت برنامج مساعدات للجيش اللبناني بقيمة ثلاثة مليارات دولار يشمل تزويده اسلحة فرنسية، ستتسلم المعدات التي نص عليها العقد.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي في باريس "لم نفسخ العقد. سيتم تنفيذه لكن الزبون سيكون الجيش السعودي".

وأضاف "قررنا وقف تسليم (المعدات) بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني وتحويلها الى الجيش السعودي".

الاحتلال يزعم ضبط أسلحة وذخائر في القدس

زمن برس، فلسطين: زعمت شرطة الاحتلال، أنها ضبطت اليوم كمية من الوسائل القتالية والذخيرة في شرقي المدينة في مدينة القدس.

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن الشرطة الاحتلال عثرت في ساحة منزل بحي رأس العامود على ست عبوات ناسفة وقنبلتيْن صوت وبندقية من نوع كارل غوستاف وأمشاط ذخيرة. وتم اعتقال صاحب المنزل .

وأضافت أنها ضبطت في محل لبيع الفلافل بشارع السلطان سليمان بالقدس عبوتان ناسفتان وكمية من الذخيرة وأمشاط ذخيرة، وتم اعتقال صاحب المحل وهو من وادي للجوز.

يعلون: سنضرب بقوة من يتعدى الخطوط الحمراء

زمن برس، فلسطين: قال وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستسدد ضربة قوية، إلى أي جهة تستخدم “المدفعية” ضدها، أو تنقل أسلحة إلى “تنظيم إرهابي”، سواء كانت تقليدية كانت أو غير تقليدية.

وأضاف يعالون في مؤتمر للقرى التعاونية الإسرائيلية، عُقد في مستوطنة “معاليه هاحميشاه” شمال القدس:” من يتعدى الخطوط الحمراء، سيتم ضربه”.

وذكرت الاذاعة العبرية العامة أن يعالون أدلى بهذا التحذير على خلفية “الغارات الجوية”، التي نسبت مؤخرا لإسرائيل في سوريا ولبنان.

Pages

 

Subscribe to أسلحة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play